الاخبار الجديد لطلاب الباك 2018 - الطلبة الجزائريين

الطلبة الجزائريين

موقع الطلبة الجزائريين موقع خاصة لتعليم حسب الرزنامة الجزائرية .وهو موقع يتظمن الكثير من الدروس الحصريا في المجال التعليم الثانوي والمتوسط والابتدائي والجامعي ويهتم بي نقل اخبار البكالوريا واحوال المدرسة الجزائرية

اخر الأخبار

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016

الاخبار الجديد لطلاب الباك 2018

 مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية :

 «30 من المائة من الراسبين بسبب المواضيع الاختيارية» 

«أسئلة بكالوريا 2018 ستكون متسلسلة ومبنية على الفهم» 

«تحضير قائمة إسمية خاصة بالأساتذة المعنيين بإعداد مواضيع البكالوريا»

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية، أن وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، تدرس مقترحا لإدراج موضوع واحد في بكالوريا 2018، وهذا بعد التقارير والدراسات الاستشرافية التي تمت السنوات الماضية، والتي أكدت أن 30 من المئة من الراسبين في البكالوريا بسبب إدراج موضوعين.

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية في لقاء مع النهار، أمس، إن وزارة التربية الوطنية تنوي إجراء تغيير جذري في امتحان شهادة البكالوريا، مشيرا إلى أن قرار تقليص عدد الأيام مرهون بموافقة الحكومة، ملمحا إلى إمكانية حدوث تغيير، وذلك من خلال التوقيع على مقترح إدراج موضوع واحد في البكالوريا لهذه السنة.
وقال المتحدث، إن المقترح جاء بعد دراسة استشرافية قام بها عدد من المفتشين، خلصت إلى أن نسبا كبيرة من التلاميذ يرسبون بسبب إدراج الموضوعين، أين يقضون كل وقتهم في اختيار أحدها.
وجاء في التقارير أن العديد من المترشحين يجيبون نصف إجابة أحد الموضيع، ليعودوا بعد ذلك لإلغائها والشروع في الإجابة عن أسئلة الموضوع الثاني، وهو ما يجعلهم يقعون ضحايا لخسارة الوقت، وبالتالي عدم تمكنهم من استكمال التمارين، وهو الأمر الذي يساهم في رسوبهم بدرجة كبيرة.
من جهة أخرى، قال المتحدث إن أسئلة البكالوريا لهذه السنة سيتم فيها الابتعاد كلية عن الحفظ، والتركيز على التحليل والاستقصاء، خاصة في الشعب الأدبية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على الرفع من مستوى الأسئلة، لتكون مطابقة للمعايير الدولية.
وفي هذا الشأن، قال المتحدث إن أسئلة بكالوريا 2018، ستكون واضحة وأسئلتها مبنية تسلسليا، حيث أشار إلى أنه في سؤال الاحتمالات مثلا لن يتم خلط دروس أخرى مع الاحتمالات حتى تكون الأسئلة واضحة ومباشرة بالنسبة للتلاميذ.
من جهة أخرى، كشف المتحدث أن وزارة التربية الوطنية راسلت مديريات التربية الموزعة عبر التراب الوطني والزمتهم بإعداد قائمة إسمية خاصة بالأساتذة الأكفاء الذين يمكن الاعتماد عليهم لتحضير أسئلة نهاية السنة في الأطوار التعليمية الثلاث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون